الدعاء للميت أو المتوفي من أدعية النبي صلى الله عليه وسلّم

السلام عليكم ورحمة الله
هذه بعض الأدعية المختارة من أدعية النبي محمدصلى الله عليه وسلم و الصحابة الكرام التي ندعوا بها للميت بالمغفرة و الرحمة فاحرصوا أتابكم الله على حفظها و الدعاء بها للموتانا و شهدائنا و كل من تُوفي له شخص قريب أو أخ أو حبيب

بسم الله الرحمان الرّحيم


اللهم يا باسط اليدين بالعطايا و الرحمة يا قريب يا مجيب دعوة الداع اذا دعاه يا حنان يا منان يا رب يا ارحم الراحمين يا بديع السموات والارض يا احد يا صمد اعطي (المتوفي ) من خير ما اعطيت به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم عطاء ماله من نفاد من مالك خزائن السموات والارض . عطاء عظيما من رب غظيم . عطاء ماله من نفاد عطاء انت له اهل عطاء يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك , اللهم إن كان مُحسنا فزد في حسناته و إن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته , اللهم اغسله بالماء و الثلج و البرد و نقّه من الذنوب و الخطايا كما يُنقى التوب الأبيض من الدّنس .


اللهم اغفر له وارحمه , وعافه واعف عنه , وأكرم نزله ووسع مدخله , واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس, اللهم جازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا , اللهم عبدك أن كان محسنا فزد في حسناته وأن كان مسيئا فتجاوز اللهم عن إساءته, اللهم افتح أبواب السماء لروحه وأبواب رحمتك وأبواب جنتك أجمعين برحمتك ياأرحم الراحمين, اللهم هذا عبدك خرج من روح الدنيا وسعتها , ومحبوه وأحباؤه فيها إلي ظلمة القبر وماهو لاقيه , كان يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد عبدك ورسولك وأنت أعلم به , اللهم يمن كتابه , وهون حسابه , ولين ترابه , وألهمه حسن جوابه , وطيب ثراه وأكرم مثواه واجعل الجنة مستقره ومأواه.


اللهم تغمد ( المتوفي ) برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم واظله تحت عرشك يوم لا ظل الا ظلك ولا باقي الا وجهك . اللهم بيض وجهه يوم تبيض الوجوه وتسود وجوه اللهم يمن كتابه . اللهم وثبت قدمه يوم تزل فيها الاقدام . اللهم اكتبه عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والاخيار والابرار . اللهم اكتبه عندك من الصابرين وجازه جزاء الصابرين . اللهم انقله من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود لا اله الا انت يا حنان يا منان يا بديع السموات والارض .
أمين أمين أمين

لا تنسونا من صالح الدعاء

سجل إميلك وتوصل بمواضيعنا :